shaikhirfan Profile


shaikhirfan

Location: Riyadh, United Arab Emirates

Gender: M

Member Since: November 2020

Last online: November 2020

Open for read requests: Yes

News

Last Updated Nov 27, 2020

فضل المعوذتين

من  فضل المعوذتين قول النبي لأبي حابس يا أبا حابس أ لا أخبرك بأفضل ما تعوّذ به المتعوّذون؟ قال : بلى يا رسول اللّه ، قال : قل أعوذ بربّ الفلق ، وقل أعوذ بربّ النّاس هما المتعوّذتان.

ورد عن النبي العديد من الأحاديث التي تدل على عظيم فضل المعوذتين، أنهما أفضل ما يتعوذ به المتعوذون كما في حديث أبي حابس رضي الله عنه.

ورد في فضل المعوذتين أن قرائتهما شفاء لمن أراد أن يستشفي بهما؛ كما ورد: أنّ النّبيّ كان إذا اشتكى يقرأ على نفسه بالمعوّذات، وينفث، رجاء بركتهما.

وقد ثبت في فضل المعوذتين أن قرائتهما تكفي قارئهما من كلّ شيء؛ فقد علّمهما النبي لبعض الصحابة رضي الله عنهم حين سألوه عن ماذا يقولون ليكفوا.

ومن فضل المعوذتين أنهما  أفضل الآيات وأبلغها كما روي عن عقبة بن عامر رضي الله عنه أن النبي قال: ألا أعلّمك سورًا ما أنزلت في التّوراة ولا في الزّبور ولا في الإنجيل ولا في الفرقان مثلهنّ،

وقد ورد في فضل المعوذتين أن قراءة هاتين السورتين تحفظ الصحّة، وتقي من الأمراض؛ كما ثبت : أنّ النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم كان إذا أوى إلى فراشه كلّ ليلة جمع كفّيه، ثمّ نفث فيهما.

https://www.arabicdawateislami.net/blog/317


Profile Information

I am a good student, who actively participates in all activities, be it exams or extracurricular activities. I am Shaikh Irfan. I am working for an Islamic Organization.

 

Quickees

This is where you can leave a short message for the writer. All Quickees are public. To leave a private message, use the private messaging system.

If you want to write a quickee (a remark or a hint for example) on this writer's profile, please sign in.

Twitter

Fans of shaikhirfan:

shaikhirfan is a member of:

shaikhirfan recommends: